روسيا والهند تتخليان عن الدولار في الحسابات المالية المتبادلة

نور8 ديسمبر 2021آخر تحديث :
روسيا والهند تتخليان عن الدولار في الحسابات المالية المتبادلة

أشار مدير عام شركة “روس أوبورون اكسبورت” الحكومية لتصدير السلاح والمعدات العسكريرية ألكسندر ميخيف، إلى أن “روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة”. مؤكداً أن الجانبين سيقومان بتسديد جميع المدفوعات بالروبل الروسي والروبية الهندية.

وأضاف ميخيف أنه “وفقاً للتقليد المتبع سنواصل حساب وتحديد جميع المعاملات بالدولار وذلك لتسهيل عمليات الحساب، ولكن في العمل الحقيقي، تخلت شركة “روس أوبورون اكسبورت” بنسبة 100٪ تقريباً عن استخدام العملة الأميريكة. وبالنسبة للهند، تتم جميع الحسابات المالية المتبادلة بالروبل والروبية”.
وتابع أنه “بالإضافة إلى ذلك، نحن نستخدم بنشاط اتفاقات التغويض Offset agreement””، والتي توجد أيضاً في وثائق العقود الموقعة اليوم.

ويؤكد ميخيف أن هذه ممارسة حديثة طبيعية معتادة، وهي من الاتجاهات السائدة في السوق العالمية، ومع استخدام هذا النهج، “لا نواجه مخاطر التأخير في المدفوعات، عند تنفيذنا بشكل دقيق التزاماتنا حسب العقد أمام شركائنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل