مقتل 30 شخصا حرقا على يد مسلحين في نيجيريا

نور
2021-12-08T07:52:39+01:00
دولية
نور8 ديسمبر 2021209 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
مقتل 30 شخصا حرقا على يد مسلحين في نيجيريا

قالت الشرطة وسكان إن ما لا يقل عن 30 شخصا على متن حافلة ركاب في ولاية سوكوتو النيجيرية لقوا حتفهم حرقا عندما أضرم مسلحون النار فيها أمس الثلاثاء، في تذكير آخر بانعدام الأمن في أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان.

وقال سانوسي أبو بكر المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو في شمال غرب البلاد إن الحافلة كانت تقل 24 راكبا عندما أضرم المسلحون النار فيها وإن سبعة أشخاص نجوا من الهجوم وجرى نقلهم إلى المستشفى للعلاج من الجروح التي لحقت بهم.

لكن اثنين من السكان وصلا إلى مكان الحادث وساعدا في إخراج الجثث قالا لرويترز إن الحافلة كانت مكتظة وإن الجثث مشوهة للدرجة التي يتعذر معها التعرف على أصحابها.

وشن مسلحون معروفون محليا باسم قطاع الطرق هجمات عنيفة في العام الماضي استهدفت قرويين ومسافرين على الطرق السريعة، كما خطفوا المئات من التلاميذ طلبا للفدية في شمال البلاد.

ويتحرك قطاع الطرق بواسطة دراجات نارية ومن المعروف أنهم يختبئون في الغابات حيث غالبا ما يحتفظون بالضحايا المخطوفين انتظارا للحصول على مبالغ فدية مقابل إطلاق سراحهم

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.