بوغالي يجري محادثات مع عدد من نظرائه بإسطنبول

مروان .ك
2021-12-11T14:11:12+01:00
الأخبار
مروان .ك11 ديسمبر 202136 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
بوغالي يجري محادثات مع عدد من نظرائه بإسطنبول

 أجرى رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، على هامش مشاركته أمس الجمعة باسطنبول (تركيا) في فعاليات المؤتمر 16 للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، محادثات مع عدد من نظرائه، حسب ما أفاد به يوم السبت بيان للمجلس.

وأوضح أن السيد بوغالي الذي يشارك في هذا المؤتمر 16 على رأس وفد برلماني مشترك، التقى رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، حيث تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء، إلى “واقع وآفاق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني”، كما استعراضا مستجدات الساحة الدولية و”في مقدمتها القضية الفلسطينية”.

كما تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية النيجر سايني اومارو، حيث أكد الطرفان على “التطابق التام في وجهات النظر بين البلدين الشقيقين”، وبحثا “سبل تعزيز التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات والتكوين، خاصة في المجال البرلماني”.وبذات المناسبة، التقى السيد بوغالي رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، وكانت المحادثات فرصة لتناول “مستجدات الساحة الدولية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، سيما منها المجال البرلماني”.

يذكر أن السيد بوغالي ألقى أمس الجمعة كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، بحضور الرئيس التركي طيب رجب اردوغان والأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة، قال فيها أن الجزائر “تدعو الشعوب الإسلامية لمزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني، مع العمل على صون حقوقهم ومكتسباتهم وتراثهم وهويتهم وإدانة السياسات الهادفة لتمكين الكيان الصهيوني من السيطرة والاستحواذ على المنطقة بالتطبيع أو التواطئ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.