منظمة الصحة العالمية تدعو للبس الأقنعة القماشية

نور5 يونيو 2020آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية تدعو للبس الأقنعة القماشية

دعت منظمة الصحة العالمية، الحكومات والدول إلى تشجيع مواطنيها على ارتداء الأقنعة القماشية في المناطق التي لا تزال تعاني من انتشار مكثف لفيروس كورونا ، فضلا عن الأقنعة الطبية للعاملين في مجال الصحة ومقدمي الرعاية الصحية خلال نوباتهم.

وتعد الإرشادات الجديدة التي أعلنتها المنظمة، الجمعة، تحولًا عما نصحت به منظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بالأقنعة، حيث كانت تدعو إلى عدم ارتداء الأقنعة “إذا لم تكن مريضًا أو لا ترعى شخصًا مريضًا”، في محاولة لإبقاء الأقنعة متاحة للعاملين في الخدمات الصحية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، في مؤتمر صحفي في جنيف، الجمعة، “في المناطق التي ينتشر فيها المرض على نطاق واسع، تنصح منظمة الصحة العالمية الأقنعة الطبية لجميع الأشخاص العاملين في المرافق الصحية، وليس فقط الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا”

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه “يجب على الحكومات تشجيع عامة الناس على ارتداء الأقنعة في الأماكن التي يصعب فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي، مثل وسائل النقل العامة أو في المتاجر أو في بيئات أخرى محصورة أو مزدحمة “، مشيرًا إلى أن تلك الإرشادات تم تحديثها بناء على أدلة جديدة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل