“أفغانستان و لعبة الحبار ”.. هذه أكثر المواضيع رواجا في عام 2021

نور
2021-12-16T15:24:50+01:00
العالم
نور16 ديسمبر 202132 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
“أفغانستان و لعبة الحبار ”.. هذه أكثر المواضيع رواجا في عام 2021

أصدرت “غوغل” قائمة بأكثر عبارات البحث شيوعاً على محركها البحثي، والمتعلقة بأهم الأخبار في 2021، ونتيجة لسيطرة حركة طالبان على حكم أفغانستان بعد 20 عاماً من الإط احة بها ، حظيت أفغانستا ن بالمرتبة الأولى ضمن النتائج، أما في العام الثاني لجائحة فيروس كورونا ( كوفيد 19) انتشر البحث حول ” لقاح كوفيد ” وجاء في المرتبة الثانية، كما انتشر البحث عن العملات الرقمية، ومنها عملتي “دوجكوين، والإيثريوم”.

كانت أفغانستان محورًا للأخبار في هذا العام، لا سيما بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان قبل 31 أوت 2021، على أن يبقى 650 جندياً أمريكياً لحماية سفارة بلاده وحماية مطار كابول مع قوات البلاد الأخرى.

وبالتزامن مع بدء انسحاب أمريكا، سيطر مقاتلو طالبان في 14 أوت الماضي، على معاقل الحكومة الأفغانية، عقب مرور 20 سنة من الإطاحة بالجماعة ذات الميول الدينية من حكم البلاد.

تمكن الباحثون في 2021 من تطوير عدد لا بأس به من لقاحات فيروس كورونا (كوفيد 19) للسيطرة على المرض الذي قتل أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم.

كما اعتمدت منظمة الصحة العالمية عدد من اللقاحات، مؤكدة أن تلك اللقاحات فعالة وآمنة.

بسبب تغريدة ساخرة من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في إبريل الماضي، على “تويتر” ارتفعت أسهم عملة “دوجكوين” في سوق العملات الرقمية.

وأظهر ماسك دعمه للعملات الرقمية على حسابه، ونشر استفتاء حول قبول العملة الرقمية “دوجكوين” في التعاملات المالية لشركة “تيسلا”، إلا أنه أعلن في برنامج Saturday Night Live، أن العملات الرقمية -بشكل عام- التي تنتشر حول العالم مجرد “خدعة”.

وحل مسلسل “سكويد جيم” أو لعبة الحبار، الذي حظي بشهرة كبيرة بعد عرضه على منصة “نتفليكس”، ضمن قائمة الموضوعات الأكثر بحثاً عبر محركات جوجل في العام الحالي، إذ جاء في المركز التاسع في القائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.