غوتيريش: «العربية» لغة غنية تنبض بالحياة

نور
2021-12-18T14:43:20+01:00
العالم
نور18 ديسمبر 2021204 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
غوتيريش: «العربية» لغة غنية تنبض بالحياة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أهمية اللغة العربية التي تشكل أحد اللغات الست الرسمية المعتمدة في الأمم المتحدة، مشيراً إلى أنها إحدى أقدم اللغات التي نطق بها البشر منذ فجر التاريخ
وفي رسالة وجّهها غوتيريش للمجتمع الدولي، بمناسبة احتفال الأمم المتحدة، باليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، أكد أنه- على مدى قرون- ربطت اللغةُ العربية بين الشعوب من خلال الأدب والموسيقى والشعر والفلسفة.
ودعا إلى تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل، والاحتفاء معاً بتنوّع الأسرة البشرية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن اللغة العربية تساهم، يومياً في الأمم المتحدة، في تعزيز التواصل المتناغم بين الشعوب والأمم، وفي المضي قُدماً صوب منظمةٍ متعددةِ اللغات وشاملةٍ للجميع.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، لافتاً إلى أن اللغة العربية كانت لغة التواصل الشائعة في مجالات التجارة والفن والعلم.

وقال عبر رسالته: إن اللغة العربية لغةٌ غنية ونابضة بالحياة، توحّد مئات الملايين من الناس في 22 دولة ناطقة بالعربية، وتربط بين حوالي مليارَي مسلم يستخدمونها في صلاتهم ودعائهم.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صادقت في عام 1973على قرارها 3190 القاضي باعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للأمم المتحدة، وذلك اعترافاً بأهمية الدور المهم الذي تؤديه هذه اللغة كأداة في تعزيز الحوار والتفاهم بين الناس وإثراء التمايز فيما بينهم، وإرساء أسس السلام والتعايش المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.