وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العلمية بفريق البحث التابع لمركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية

مسعود زراڨنية
2021-12-24T21:39:33+01:00
الأخبارصحة
مسعود زراڨنية24 ديسمبر 202140 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العلمية بفريق البحث التابع لمركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية

ترأس وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد ،عشية نهار امس بمقر الوزارة، اجتماع اللجنة العلمية بفريق البحث التابع لمركز البحث في الاقتصاد المطبق من أجل التنمية (CREAD) الذي قام بإجراء استطلاع حول تأثير إجراءات الاتصال على سلوك الأفراد تجاه جائحة كوفيد -19. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و حسب نفس المصدر، تمّ القيام بهذا الاستطلاع بطلب من وزارة الصحة و بالتعاون مع المديرية العامة (DGPPS) التابعة لذات الوزارة و بدعم من صندوق منظمك الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسيف.

و قد زودت نتائج الاستطلاع وزارة الصحة بقاعدة بيانات متنوعة و غنية و مفيدة جدا لتحسين إجراءات الاتصال و التحسيس بشأن كافة جوانب الجائحة. و من المؤكد أن هذا الكم الكبير من المعلومات التي تمّ جمعها سيتم استخدامها من قبل الهياكل المسؤولة عن المسائل الصحية.

و أضاف بيان الوزارة أن الجهات المعنية ستقوم باستغلال هذه المعطيات القيمة من أجل تعزيز نقاط القوة في مجال التكفل بالجائحة و كذا عملية الاتصال. بالإضافة إلى معالجة النواقص من خلال إجراءات تصحيحية كفيلة بتحسين معرفة المرض، سيما فيما يخص الاتصال و التحسيس.

و لم يقتصر التحقيق على سياسة الاتصال و تحسيس السكان، بل تناول أيضا المسائل المتعلقة بالقدرة على فهم جائحة كوفيد-19 و مستوى الدراية بالمرض، فضلا عن الوصول إلى الرعاية الصحية و أدوات الاتصال و تأثير رسائل الاتصال و الاجراءات الكفيلة بتحسين إدارة الوباء من أجل الحد من انتشار الجائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.