توقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

louiza gharzouli11 يناير 2024آخر تحديث :
توقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقضي بتعزيز القدرات التقنية والمنهجية للشباب الجزائري.

وبالمناسبة، تطرق رئيس ديوان وزارة الشباب والرياضة، عبد الرؤوف خالف، إلى المكاسب التي تحققت تجاه فئة الشباب والتي تجعل الجزائر، كما أشار إليه، في مقدمة الدول التي “حققت نتائج ايجابية في بلوغ أهداف التنمية المستدامة”.

وأضاف أن “جهود الدولة تتجلى في مختلف السياسات والتدابير الرامية الى الاهتمام بقضايا الشباب وانشغالاتهم وتعزيز روح المبادرة لديهم”، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية “تندرج في هذا السياق وسيتم العمل بموجبها على دعم القدرات التقنية والمنهجية لإطارات الشباب ضمن رؤية القطاع”.

كما تهدف أيضا –حسب نفس المسؤول– الى “ترقية النظام البيئي للشباب وتجهيزه بالوسائل اللازمة التي تسمح لهم بالمشاركة في تنمية بيئتهم وجمعياتهم وزيادة فرص العمل ودعم آليات التضامن والتطوع”.

من جانبها، ثمنت الممثلة المقيمة الدائمة لمكتب الامم المتحدة الانمائي بالجزائر، بليرتا اليكو، “جهود الدولة الجزائرية الرامية الى ترقية ومرافقة فئة الشباب، سيما في مجال التكوين والتشغيل وتشجيع روح المقاولاتية”.

وأوضحت أنه تم “تخصيص غلاف مالي بقيمة 950 ألف دولار لتجسيد بنود هذه الاتفاقية”، مشيرة الى أن مكتب الامم المتحدة الانمائي سيعمل على “مرافقة جهود الدولة الجزائرية لتمكين فئة الشباب ودعم قدراتهم الابداعية”.

بدورها، اعتبرت ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحلام شريخي، أن هذه الاتفاقية تندرج في اطار “تثمين المكاسب المحققة وتجسيد التزام الحكومة بتعزيز مشاركة الشباب في التنمية الوطنية”، معتبرة التعاون مع مكتب الامم المتحدة الانمائي “فرصة للاندماج في المسارات الدولية والاقليمية الهادفة الى ترقية الشباب وتعزيز دوره في التنمية المستدامة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل