تسجيل خسائر مادية في بعض المنازل إثر هزة أرضية بسكيكدة

عمار
2021-12-29T12:38:38+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
عمار29 ديسمبر 202124 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
تسجيل خسائر مادية في بعض المنازل إثر هزة أرضية بسكيكدة

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة خسائر مادية في بعض المنازل جراء الهزة الأرضية التي وقعت على الساعة الثامنة و25 دقيقة من مساء أمس الثلاثاء ببلدية زردازة وبلغت شدتها 3.8 درجات على سلم ريشتر دون تسجيل أية خسائر بشرية، حسب ما علم اليوم الأربعاء من خلية الإعلام والاتصال بالمديرية المحلية لذات السلك النظامي.

وأوضحت مسؤولة ذات الخلية الملازم أول إيمان مرواني أنه عقب الهزة الأرضية قامت مصالح الحماية المدنية بتسخير عدة فرق من وحدات ذات السلك التابعة لقطاعات الحروش والقل وأولاد عطية ورمضان جمال بالإضافة إلى وحدة قطاع الميناء للقيام بعمليات التعرف المختلفة للوقوف على وضعية السكنات.

وسجلت ذات المصالح، استنادا للمتحدثة، انهيار جزء من شبه سقف بمنزل يتكون من طابقين بحي مكي أورتلاني (السويقة) بمدينة سكيكدة وانهيار حوالي 3 أمتار مربعة من شبه سقف فوق سلالم بناية متكونة من طابقين بحي سطورة وهي البناية المعروفة باسم “المنزل الروماني” ببلدية سكيكدة بالإضافة إلى تشقق حوالي 100 سم في جدران منزل متكون من طابق واحد بمزرعة السعيد بوسكين ببلدية رمضان جمال.

تجدر الإشارة إلى أنه شعر بهذه الهزة الأرضية سكان ولايات: سكيكدة وقسنطينة وقالمة.

للتذكير، ووفقا للبيان الصادر عن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء فقد تم تسجيل هزة أرضية يوم أمس على الساعة 20 سا و25 د، بلغت شدتها 3.8 درجات على سلم ريشتر حيث حدد مركز الهزة بـ6 كلم جنوب غرب بلدية زردازة، بولاية سكيكدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.