لعمامرة يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيره الإماراتي

مينو بولطيف
2022-01-15T21:01:05+01:00
الأخباردولية
مينو بولطيف15 يناير 202295 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
لعمامرة يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيره الإماراتي

عقد رمطان لعمامرة وزيرالخارجية والجالية الوطنية بالخارج جلسة عمل مع النظيره الإماراتي الشيخ عبد بن زايد في إطار زيارته لدولة الإمارات بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية و قد “تناولت المباحثات بين رئيسي دبلوماسية البلدين العلاقات الثنائية الأخوية وسبل توطيدها، إلى جانب القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة تلك المتعلقة بمستجدات الأوضاع في العالم العربي وآفاق تعزيز العمل العربي المشترك”.

وأشاد الوزيران “بعمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدين على ضرورة تظافر الجهود المشتركة خلال الفترة المقبلة للسير بالعلاقات الثنائية في شقيها السياسي والاقتصادي نحو مستويات أعلى، بما يعكس حجم الامكانيات التي يزخر بها البلدان”.و اتفق الطرفان على اضفاء ديناميكية جديدة على آليات التعاون الثنائي، لا سيما اللجنة المشتركة للتعاون ولجنة التشاور السياسي، فضلا عن تبادل الزيارات على المستوى الوزاري بصفة منتظمة.

كما اتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق لتحقيق أهداف العمل العربي المشترك ومعالجة التحديات التي تطرحها مختلف الأزمات التي تهدد السلم والأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة العربية ، يضيف ذات البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.