وزير المجاهدين يتباحث مع السفير المصري إمكانية تبادل التجارب والخبرات والتعاون ذات الاهتمام المشترك.

مسعود زراڨنية
2022-01-18T07:52:55+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية18 يناير 202285 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزير المجاهدين يتباحث مع السفير المصري إمكانية تبادل التجارب والخبرات والتعاون ذات الاهتمام المشترك.

استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، يوم أمس الإثنين سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر، مختار جميل توفيق وريدة، في زيارة مجاملة وذلك بطلب منه. بحسب ما أفاد به بيان للوزارة.
و حسب نفس المصدر، سمح هذا اللقاء للطرفين بالتطرق إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، وفي هذا الإطار عرّج السفير المصري على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين، خلال الثورة التحريرية المظفرة.
من جهته، تطرّق وزير المجاهدين إلى الدعم الذي قدمته جمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبا للقضية الجزائرية العادلة، مذكّرا بمواقف شخصيات مصرية وازنة ودعمها لثورة التحريرية المجيدة، إلى جانب احتضان مصر لعديد التظاهرات والفعاليات لمساندة الثورة التحريرية الجزائرية والتعريف بها في المحافل الدولية. كما تطرق الطرفان إلى إمكانية تبادل التجارب والخبرات والتعاون ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما تعلق منها بالوثائق التاريخية وحفظها وتسيير المؤسسات المتحفية والإنتاج السمعي البصري التاريخي، من خلال اتفاقيات تعاون بين مؤسسات تحت وصاية وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ومثيلتها بدولة جمهورية مصر العربية. وتمّ التأكيد على ضرورة التشاور والتنسيق والتعاون لتوطيد الروابط التاريخية والأخوية والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات قيادة وشعب الدولتين الشقيقتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.