وكالة “أناد” توقع اتفاقية شراكة مع المركز الوطني لتربية الخيول بولاية تيارت

مسعود زراڨنية
2022-01-18T07:58:14+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية18 يناير 202234 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
وكالة “أناد” توقع اتفاقية شراكة مع المركز الوطني لتربية الخيول بولاية تيارت

أبرمت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”، يوم أمس الاثنين بالجزائر، اتفاقية شراكة مع المركز الوطني لتربية الخيول “شاوشاوى” بتيارت، بهدف ترقية استحداث المؤسسات المصغرة وتطويرها في ميدان تربية الخيول والأنشطة ذات الصلة، حسبما أفاد به بيان للوكالة.

و حسب وكالة الأنباء الجزائرية، أشرف على توقيع هذه الاتفاقية, التي تندرج في إطار اتفاقية التعاون بين الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ووزارة الفلاحة و التنمية الريفية, كل من المدير العام لوكالة “أناد” محمد الشريف بوعود, ومدير مركز “شاوشاوى” محمد طفياني بحضور إطارات القطاعين.
و تهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار للتشاور والشراكة “ذات امتياز”, لاستحداث مؤسسات مصغرة في مجال المقاولاتية وترقية المؤسسة المصغرة في نشاط تربية الخيول والأنشطة ذات الصلة.

كما تهدف, يضيف بيان أناد, الى توفير كل الإمكانيات اللازمة التي يسمح بها التنظيم المعمول به لتشجيع استحداث هكذا مؤسسات مصغرة, مع توجيه ومرافقة و تأطير حاملي المشاريع لاستحداث مؤسسات مصغرة مختصة في تربية الخيول الأصيلة والأنشطة ذات الصلة على غرار, طبيب بيطري وصناعة أغذية الحيوانات وصناعة لوازم الخيول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.