لعمامرة يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيره القطري

نور
2022-01-18T14:58:53+01:00
الأخبار
نور18 يناير 202282 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
لعمامرة يبحث سبل تعزيز التعاون مع نظيره القطري

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة جلسة عمل مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية.

 ووفق بيان للوزارة، أعرب الوزيران عن بالغ ارتياحهما لما حققته العلاقات الثنائية بين البلدين من تعاون وثيق وتفاهم أخوي وما يحدو قيادتي البلدين الرئيس عبد المجيد تبون والشيخ تميم بن حمد آل ثاني من عزيمة مشتركة لتطوير هذه العلاقات والارتقاء بها لبناء شراكة استراتيجية متكاملة الأوجه. 

في هذا السياق تم استعراض آليات التعاون الثنائي والتحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة لا سيما تبادل الزيارات الثنائية على أعلى مستوى والاتفاق حول عقد الدورة المقبلة للجنة الثنائية المشتركة تحت رئاسة رئيسي حكومتي البلدين فضلا عن اثراء الإطار القانوني للتعاون والشراكة بين البلدين. 

وعلى الصعيد الاقليمي تناول رئيسا دبلوماسية البلدين مستجدات الأوضاع على الساحة العربية خاصة تطورات الأزمة الليبية التي أكدا بشأنها على ضرورة مواصلة الجهود لتفعيل الحل السياسي للأزمة وتفادي كل ما من شأنه المساس بسيادة ووحدة واستقرار ليبيا الشقيقة. 

كما تم تبادل وجهات النظر حول عديد الملفات على مستوى القارة الافريقية وآفاق ترقية حلول سلمية وسياسية لأبرز الأزمات التي تقوض الجهود الرامية لترقية الاستقرار والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية. 

ختاما اتفق رئيسا دبلوماسية البلدين على الرفع من وتيرة التشاور والتنسيق بما يتماشى والتطورات المتسارعة للأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.