وزير المجاهدين و ذوي الحقوق: تطبيق بعض أحكام القانون المتعلق بالشهيد و المجاهد بعد إثراء النصوص

مسعود زراڨنية
2022-01-19T07:42:05+01:00
الأخبارالأخبار المحلية
مسعود زراڨنية19 يناير 202234 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
وزير المجاهدين و ذوي الحقوق: تطبيق بعض أحكام القانون المتعلق بالشهيد و المجاهد بعد إثراء النصوص

أكد وزير المجاهدين و ذوي الحقوق العيد ربيقة يوم أمس الثلاثاء بقسنطينة أن التدابير الخاصة بتطبيق بعض أحكام القانون المتعلق بالشهيد و المجاهد “سيتم اتخاذها بعد إثراء بعض النصوص “. بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، صرح الوزير في لقاء مع الصحافة بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية على هامش تنظيم ندوة تاريخية بمناسبة إحياء الذكرى الـ67 لاستشهاد البطل ديدوش مراد (1927-1955) أنه “تم في الماضي بعد مشاورة مختلف المتدخلين للأسرة الثورية إثراء بعض أحكام قانون الشهيد و المجاهد و أن التدابير اللازمة سيتم اتخاذها بعد التأكد من أن هذا القانون قد نال قسطا كافيا من الإثراء”.

و أضاف في هذا السياق أن “معظم النصوص المتعلقة بالجانب التنظيمي لهذا القانون قد تم تطبيقها”، مشيرا إلى أهمية “القراءة الصحيحة لأحكام هذا القانون”.

و في تطرقه لإحياء بطولات الشهداء، قال السيد ربيقة: “سنعمل على تعزيز الذاكرة الوطنية و المحافظة عليها و نقلها للأجيال الصاعدة”.

و أكد كذلك على أن الجزائر “قادرة على التصدي لكل محاولة للمساس بسيادتها الوطنية”، لافتا إلى أن التاريخ قد أظهر أن “الجزائر لا يمكن لها أن تتلقى دروسا من أي كان”.

و كان وزير المجاهدين و ذوي الحقوق العيد ربيقة قد أشرف على افتتاح أشغال ندوة تاريخية بجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية حول الشهيد ديدوش مراد نشطها جامعيون قدموا من عدة ولايات.

كما ترحم السيد ربيقة رفقة السلطات المدنية والعسكرية لولاية قسنطينة و مجاهدين و أبناء شهداء و عديد المواطنين على أرواح شهداء ثورة التحرير الوطنية و زار النصب التذكاري المخلد للشهيد ديدوش مراد و ذلك بوادي بوكركر، المكان الذي استشهد فيه هذا البطل الرمز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.