دراسة سبل تعزيز التعاون بين مجمع سونلغاز ونظيره التنزاني

مسعود زراڨنية20 يناير 2022آخر تحديث :
دراسة سبل تعزيز التعاون بين مجمع سونلغاز ونظيره التنزاني

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، مراد عجال، سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا بالجزائر، جاكوب غايدون كنغي، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المجمع ونظيره التنزاني، وكذا دراسة اتفاقيات التفاهم التي سيتم توقيعها بين الطرفين، حسبما أفاد به بيان للمجمع.

وخلال اللقاء الذي تم، يوم أمس الأربعاء، بمقر المديرية العام لشركة “سونلغاز”، أكد السيد عجال “استعداده للعمل مع الجانب التانزاني وهذا في إطار لجنة عمل مشتركة والتي ستباشر مهامها لوضع خارطة طريق من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة في أقرب الآجال”، يضيف نفس المصدر.
كما أوضح المسؤول أن هذا اللقاء يأتي تنفيذا للقرارات المتخذة خلال الاجتماع الذي جمع وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بوزير الطاقة التنزاني، جانيوري يوسف مكامبا، شهر أكتوبر الفارط بالجزائر، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون في المجال الطاقوي، خاصة في الشق المتعلق بالكهرباء والغاز ما بين كل الشركات التي تشتغل في هذا المجال بتنزانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل