وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر الترتيبات المنخذة تنفيذا لقرارات السلطات العليا

عمار
2022-01-20T11:34:12+01:00
الأخبار
عمار20 يناير 202264 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر الترتيبات المنخذة تنفيذا لقرارات السلطات العليا

أمرت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، الخلية المحلية المكلفة بمتابعة سير السنة الجامعية، بإجراء تقييم دقيق وشامل للوضع الصحي في المؤسسات الجامعية.

شددت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، على ضرورة أن “يشمل التقييم الوضع في كل وحدات المؤسسات الجامعية ويفضي إلى اتخاذ القرارات الموافقة لكل وضع سواء بتعليق الدروس أو تغير نمطها، لفترة محددة من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بعد وإرجاء الامتحانات لفترة محددةـ أو اعادة برمجتها وفقا لرزنامة أخرى مكيفة”.

وطالبت من المسؤولين بالجامعات إعداد حصيلة حالات الإصابة المحتملة بفيروس كوفيد 19 في الوسط الجامعي، يوميا، عبر الأرضية الرقمية.

وأسدت الوزارة تعليمات، تفيد بتأجيل تنظيم كل التجمعات من لقاءات وندوات وملتقيات داخل فضاءات المؤسسات الجامعية والبحثية ومرافق الخدمات الجامعية.

ودعت الوزارة إلى ابلاغ الطلبة بكل وسال النشر والتواصل المتاحة وطمأنتهم بإعادة برمجة الامتحانات لفائدة الطلبة الذين يتعذر عليهم إجراؤها بسبب إصابتهم بفيروس كورونا وفقا لاجراءات تنظيمية تتخذها الإدارة الجامعية المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.