الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية: وكالة الجزائر العاصمة تفتح أبوابها خلال نهاية الأسبوع

مسعود زراڨنية26 يناير 2022آخر تحديث :
الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية: وكالة الجزائر العاصمة تفتح أبوابها خلال نهاية الأسبوع

أعلنت وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بالجزائر العاصمة، اليوم الأربعاء، أنها ستفتح أبوابها خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري من أجل السماح لأرباب العمل بإيداع التصريح السنوي للأجور والأجراء وكذا للاستفادة من التدابير الواردة في الأمر الرئاسي رقم 12-21.

و حسب ما أوضحه بيان للوكالة فإنه “يتوجب على أرباب العمل إيداع التصريح السنوي للأجر والأجراء، وذلك خلال 30 يوما بعد نهاية كل سنة”، مؤكدة أن أبوابها ستفتح “خلال عطلة نهاية الأسبوع، الموافق ليومي الجمعة والسبت 28 و29 يناير 2022 من أجل إيداع التصريح السنوي للأجور والأجراء وكذا للاستفادة من الأمر الرئاسي رقم 12-21”.

وقد دخل الأمر الرئاسي 12-21 حيز التنفيذ ابتداء من شهر أغسطس 2021 ويبقى ساري المفعول إلى غاية 31 يناير 2022، ويتعلق بإلغاء جميع العقوبات الناجمة عن التأخر في تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي.

وقالت وكالة الجزائر العاصمة أنها سجلت إلى غاية 26 يناير 2022 “مسح ديون أزيد من 24 ألف مؤسسة مدانة، إضافة إلى 1359 طلب جدولة الديون”.

وأشارت إلى أنها عرفت إقبال “عدد هائل من أرباب العمل يتراوح ما بين 400 و800 رب عمل يوميا”، وهو ما استدعى وضع جملة من التدابير من أجل التكفل بشكل يتلاءم مع الظروف الاستثنائية، حيث قامت الوكالة بتسجيل “23302 تصريح سنوي إلى غاية تاريخ 26 يناير 2022”.

وقامت الوكالة في إطار حملتها التحسيسية بتنظيم “9712 نشاط جواري على مستوى الهيئات المعنية”، حيث تم تسليم دعوات للمعنيين للتقرب من مصالح الوكالة من أجل تسوية وضعيتهم.

كما تم تحسيس ربان السفن والصيادين البحريين للاستفادة من الأمر الرئاسي وكذلك تمكينهم من الانخراط في هيئة الضمان الاجتماعي من أجل ضمان تغطية اجتماعية حسب القانون الساري المفعول، مما أدى إلى “تسوية وضعية أزيد من 50 ربان سفينة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل