وزيرة البيئة تستقبل السفيرة البريطانية بالجزائر

نور1 فبراير 2022آخر تحديث :
وزيرة البيئة تستقبل السفيرة البريطانية بالجزائر

استقبلت مساء اليوم معالي وزيرة البيئة الدكتورة سامية موالفي سعادة سفيرة المملكة المتحدة البريطانية السيدة “شارون ووردل”.

تناول اللقاء مخرجات المؤتمر ال26 للاتفاقية الإطارية للأمم حول التغيرات المناخية المنعقد شهر نوفمبر من السنة الماضية بمدينة غلاسكو بالمملكـة المتحدة والذي عرف مشاركة الجزائر بتمثيل من السيدة الوزيرة، أين أكدت استعداد الجزائر لتطوير الإطار التعاوني مع المملكة المتحدة البريطانية للكفاح ضد أخطار التغيرات المناخية في حدود الإمكانيات الوطنية.

كما تباحث الطرفان سبل وآليات التعاون والشراكة بين البلدين من خلال تجسيد بنود الاتفاقية المبرمة بين الجزائر وبريطانية في مجال البيئة.
اللقاء كان فرصة استعرضت من خلاله السيدة الوزيرة تجربة الجزائر في مجال تسيير النفايات والمحافظة على النظم البيئية من خلال المشاريع التي أطلقتها الجزائر على غرار المشروع النموذجي لإعادة تهيئة مفرغة واد السمار والتي تم تحويلها إلى مساحة خضراء والمندرجة ضمن توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتعلقة بتحسين الإطار المعيشي للمواطن، أين دعت السيدة الوزيرة إلى ضرورة العمل مع المملكة المتحدة البريطانية من أجل تبادل الخبرات في مجال تسيير وتثمين النفايات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل