اجتماع تنسيقي حول ربط المستثمرات والمحيطات الفلاحية بالكهرباء

عمار
2022-02-15T18:37:53+01:00
الأخبارالإقتصاد
عمار15 فبراير 202255 مشاهدةآخر تحديث : منذ 8 أشهر
اجتماع تنسيقي حول ربط المستثمرات والمحيطات الفلاحية بالكهرباء

بمبادرة من وزارة الطاقة والمناجم، عقد وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 15 فيفري 2022، بمقر الوزارة، رفقة وزير الفلاحة والتنمية الريفية، السيد محمد عبد الحفيظ هني، وحضور السيد الأمين العام لهيئة وسيط الجمهورية، اجتماع تنسيقي ومتابعة بخصوص مشاريع الربط الكهربائي للمستثمرات والمحيطات الفلاحية. بحضور السيد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز واطارات من الوزارتين.

تم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى بعض الانسدادات التي تعيق تقدم هذه البرامج مع دراسة تحليلية حالة بحالة، من بينها إشكالية التموين وبُعد بعض المُستثمرات الفلاحية عن الشبكة الكهربائية وغيرها. ومنه، تقرر إنشاء لجنة تقييم ومتابعة متكونة من مُمثلي كل من وزارة الطاقة والمناجم، ومن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وممثل السيد وسيط الجمهورية وممثل عن مجمع سونلغاز، من أجل دراسة وجرد جميع الانشغالات والعراقيل عبر كل ولايات الوطن وبالتنسيق مع المديريات الولائية للفلاحة.

شدد وزير الطاقة والمناجم على مواصلة الربط الكهربائي للمستثمرات والمحيطات الفلاحية والعمل على رفع القيود والاعتراضات عن المشاريع في طور الإنجاز والمشاريع المستقبلية والتي ستساهم بشكل كبير في تنمية المناطق المعنية وتحسين الإطار المعيشي لسكانها بهدف تدعيم الإنتاج الفلاحي الوطني الذي يُعتبر رهان اقتصادي حقيقي لخلق الثروة ومناصب الشغل وتحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من الشعب الفلاحية، والمساهمة في الاقتصاد الوطني خارج قطاع المحروقات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.