وزير العمل: الشباب سيستفيد من منحة البطالة إلى غاية الحصول على عمل

نور18 فبراير 2022آخر تحديث :
وزير العمل: الشباب سيستفيد من منحة البطالة إلى غاية الحصول على عمل

أكد وزير التشغيل والعمل والضمان الإجتماعي يوسف شرفة هذا الجمعة  أن الشباب البطال  سيسفيد من منحة البطالة التي حدد مبلغها ب13 ألف ابتداء من شهر مارس إلى غاية حصولهم على منصب عمل في مؤسسة عمومية أو خاصة معلنا عن فتح منصة رقمية بدءا من يوم الـ25 فيفري للاتصال بالمعنيين لجلب ملفاتهم وتسجيل أنفسهم.

وقال يوسف شرفة لدى استضافته في نشرة التلفزيون الجزائري” إن هذه المنصة الرقمية تمكن من الاتصال بالشباب المسجل عبر وكالات التشغيل على مستوى كل ولايات الوطن لتحديد مواعيد لهم لجلب ملفاتهم مضيفا أنه سيتم فتح حسابات بريدية للمستفيدين الذين ليس لديهم حسابات خاصة وذلك لصب منحة البطالة التي أقرها رئيس الجمهورية خلال لقائه الدوري بممثلي الصحافة الوطنية “.

وعن الشروط الواجب توفرها في المستفيدين ذكر الوزير أن هذه المنحة تقدم لكل الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ19 سنة إلى الـ40 سنة والذين لم يتحصلوا على أي منصب عمل سواء في مؤسسة عمومية أو خاصة وأن يكونوا من جنسية جزائرية ومقيمين بالجزائر ومسجلين كبطالين طالبي شغل لأول لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل.

كما أوضح شرفة أنه لا يوجد فرق بين الشباب البطال المستفيد من هذه المنحة سواء كان جامعي أو غير جامعي حاصل على شهادة أو بدون مستوى مشيرا إلى أن عملية التسجيل ستتم بشروط بسيطة على مستوى وكالات التشغيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل