السفير الإيطالي في الجزائر: الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا

عمار23 ديسمبر 2020آخر تحديث :
السفير الإيطالي في الجزائر: الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا

قال جيوفاني بوجليس، سفير إيطاليا الجديد لدى الجزائر، أنه سيعمل على أن تواجه إيطاليا والجزائر معًا التحديات العالمية والإقليمية المشتركة، من الأزمة الصحية COVID-19 وعواقبها الاقتصادية، فضلاً عن الاضطرابات الجيوسياسية في البحر الأبيض المتوسط ​​والساحل.

وأضاف، في كلمة التي نشرتها سفارة إيطاليا، “لقد تأثرت شخصيًا بعدد ونوعية رسائل التضامن التي أُرسلت من جميع أنحاء الجزائر إلى الإيطاليين”، مشيرا إلى أنّ يشهد على الصداقة بين الشعبين وليس فقط بين البلدين.

وأورد السفير الايطالي أن الوباء سيكون له عواقب اقتصادية خطيرة في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب، يصبح من الضروري والأكثر إلحاحًا تعزيز الشراكات التجارية والصناعية بين البلدين من أجل تعزيز الانتعاش بشكل مشترك.

وأوضح السفير الايطالي أن الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جميع أنحاء القارة الأفريقية، وقال “تتجاوز تجارتنا 8 مليارات دولار، وهناك ما يقرب من 200 شركة إيطالية تعمل في الجزائر”.

وأكد أن الشركات الإيطالية جاهزة لدعم تنويع الاقتصاد الجزائري، لا سيما في الانتقال الطاقوي والزراعة والصناعة، مشددا على أنه سيقدم كل دعمه لتسهيل التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الإيطالية والجزائرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل