تاريخ النشر: 23 ديسمبر 2020

المصدر:
السفير الإيطالي في الجزائر: الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

قال جيوفاني بوجليس، سفير إيطاليا الجديد لدى الجزائر، أنه سيعمل على أن تواجه إيطاليا والجزائر معًا التحديات العالمية والإقليمية المشتركة، من الأزمة الصحية COVID-19 وعواقبها الاقتصادية، فضلاً عن الاضطرابات الجيوسياسية في البحر الأبيض المتوسط ​​والساحل.

وأضاف، في كلمة التي نشرتها سفارة إيطاليا، “لقد تأثرت شخصيًا بعدد ونوعية رسائل التضامن التي أُرسلت من جميع أنحاء الجزائر إلى الإيطاليين”، مشيرا إلى أنّ يشهد على الصداقة بين الشعبين وليس فقط بين البلدين.

وأورد السفير الايطالي أن الوباء سيكون له عواقب اقتصادية خطيرة في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب، يصبح من الضروري والأكثر إلحاحًا تعزيز الشراكات التجارية والصناعية بين البلدين من أجل تعزيز الانتعاش بشكل مشترك.

وأوضح السفير الايطالي أن الجزائر أول شريك تجاري لإيطاليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي جميع أنحاء القارة الأفريقية، وقال “تتجاوز تجارتنا 8 مليارات دولار، وهناك ما يقرب من 200 شركة إيطالية تعمل في الجزائر”.

وأكد أن الشركات الإيطالية جاهزة لدعم تنويع الاقتصاد الجزائري، لا سيما في الانتقال الطاقوي والزراعة والصناعة، مشددا على أنه سيقدم كل دعمه لتسهيل التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة الإيطالية والجزائرية.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟