المدن المغربية تنتفض ضد نظام المخزن

نور20 فبراير 2022آخر تحديث :
المدن المغربية تنتفض ضد نظام المخزن

أعلنت أكثر من 40 مدينة مغربية مشاركتها، اليوم الأحد، في الاحتجاجات التي دعت إليها عدة منظمات حقوقية بالمملكة، تحت شعار “إسقاط الاستبداد والفساد”، للتنديد بسياسات نظام المخزن التي أضرت كثيرا بالشعب المغربي.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان لها، مشاركة عشرات المدن في الوقفات الاحتجاجية المقررة مساء اليوم الأحد، استجابة لدعوة الجبهة الاجتماعية المغربية، بمناسبة اليوم الدولي للعدالة الاجتماعية.

وأبرزت أكبر جمعية حقوقية بالمغرب أن هذه المناسبة تحل على المغرب وهو يعيش “انتكاسات وتراجعات خطيرة، سواء بالنسبة للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، أو المدنية والسياسية”.

وعبرت الجمعية بالمناسبة عن دعمها ومساندتها للحركات الاجتماعية في نضالها من أجل الحق في العيش الكريم، منتقدة ما اسمته بـ “استغلال الدولة لتفشي فيروس كورونا المستجد، وتنزيلها لقانون الطوارئ الصحية، وتوظيفه للسيطرة على الفضاء العام، في ظل مناخ اجتماعي مطبوع بالاحتقانات والاحتجاجات”.

من جهتها، أعلنت الجبهة الاجتماعية المغربية، عن مشاركة 42 مدينة في الاحتجاجات المقررة اليوم, من اجل “إسقاط الاستبداد والفساد وتحقيق مجتمع الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية بين الجميع”.

ودعت الجبهة الاجتماعية المغربية، الشعب المغربي إلى المشاركة بقوة في الوقفات الاحتجاجية للتنديد بـ “تفاقم الاستبداد، الغلاء الفاحش للمعيشة، التضييق على الحقوق والحريات العامة والنقابية، قمع الحريات والاجهاز على المرافق العامة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل