مجلس الأمة: جلسة إثبات عضوية الأعضاء المنتخبين والمعينين الجدد يوم الخميس المقبل

عمار20 فبراير 2022آخر تحديث :
مجلس الأمة: جلسة إثبات عضوية الأعضاء المنتخبين والمعينين الجدد يوم الخميس المقبل

 يعقد مجلس الأمة، الخميس المقبل جلستة الأولى من الفترة التشريعية التاسعة (2022-2024 )، تخصص لإثبات عضوية الأعضاء المنتخبين و المعينين الجدد، حسب ما أفاد به يوم الأحد بيان للمجلس.

و أوضح البيان أن هذه الجلسة “تخصص لإثبات عضوية الاعضاء المنتخبين والمعينين الجدد، في إطار التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، و ذلك بناء على احكام المادتين 133-134 من الدستور، والمواد من 02-05 من النظام الداخلي لمجلس الأمة”.

و كان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قد عين في منتصف الشهر الجاري أعضاء مجلس الأمة ضمن الثلث الرئاسي، لمدة 06 سنوات،عملا بأحكام المادتين 121 الفقرة الثالثة 122 الفقرتين 02 و03 من الدستور.

و من جهة اخرى، تم انتخاب الاعضاء الجدد واسفرت النتائج النهائية المعلن عنها، من قبل المحكمة الدستورية،عن تحصل حزب جبهة التحرير الوطني على أكبر عدد من المقاعد ب 25 مقعدا، تلاه الأحرار ب 14 مقعدا، متبوعا بالتجمع الوطني الديمقراطي ب 11 مقعدا و جبهة المستقبل و حركة البناء الوطني ب 5 مقاعد، متبوعين بجبهة القوى الاشتراكية و الفجر الجديد و صوت الشعب بمقعدين لكل حزب، ليحل بعدها كل من تجمع أمل الجزائر و حركة مجتمع السلم بمقعد واحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل