تنصيب اللجنة البرلمانية للصداقة الجزائرية_ الإماراتية

نور21 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب اللجنة البرلمانية للصداقة الجزائرية_ الإماراتية

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيّد محمد هاني، اليوم الإثنين 21 فيفري 2022، بمقر المجلس، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ” الجزائر– الإمارات العربية المتحدة” وذلك بحضور سعادة سفير الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، السيّد يوسف سيف سباع آل علي إلى جانب ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

أشاد السيّد هاني، في كلمة له، بأواصر الصداقة التاريخية التي تجمع الجزائر والإمارات العربية المتحدة، كما أكد أهمية الدبلوماسية البرلمانية في توطيد العلاقات الثنائية وتقديم إضافة نوعية لمسار التعاون الثنائي، مضيفا بأن هذه المجموعة البرلمانية للصداقة تعد إطارا مؤسساتيا مثاليا لتوطيد العلاقات على المستوى البرلماني وخلق فضاء محفز للتشاور والحوار والتعاون المشترك.

من جانبه أكد سعادة السفير أن روابط الصداقة بين الجزائر والإمارات العربية المتحدة متينة وعميقة، كما أكد أن المجموعة البرلمانية للصداقة ستساهم في الرقي بالعلاقات الثنائية وتعزيز أطر التعاون بين المجلس الشعبي الوطني والمجلس الوطني الاتحادي.

عادت رئاسة المجموعة إلى السيد حريزي الساسي، بينما أسند منصب نائبي الرئيس إلى السيّدين ميلود رشيد وبوصبيعة عبد النور فيما عاد منصب المقرر إلى السيّد عبد الوهاب دايرة.

أشاد رئيس مجموعة الصداقة، السيد الساسي بتنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-الإمارات العربية المتحدة التي اعتبرها آلية فعالة لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية كآداة مكملة ومعززة للجهود المبذولة لتطوير التعاون وإعطاءه دفعا جديدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل