تنصيب لجنة الصداقة الجزائر-ألمانيا

عمار24 فبراير 2022آخر تحديث :
تنصيب لجنة الصداقة الجزائر-ألمانيا

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون و الجالية، السيد محمد هاني، اليوم الخميس 24 فيفري 2022، بمقر المجلس، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر- ألمانيا وذلك بحضور سعادة سفيرة ألمانيا لدى الجزائر السيدة اليزابيت وولبرز Elisabeth wolbers، إلى جانب مدير عام أوروبا بوزارة الشؤون الخارجية السيد محمد الأمين بن الشريف.

بعد كلمة ترحيبية، أكد السيد محمد هاني أن هذا التنصيب يعد حدثا مهما في مسار توطيد العلاقات الثنائية خاصة على المستوى البرلماني باعتبار العلاقات التاريخية والجيدة التي تربط الجزائر بألمانيا.

وأما على الصعيد البرلماني، فأوضح السيد هاني أن المجموعات البرلمانية للصداقة تعد أداة لتدعيم العلاقات وتطويرها باعتبارها وسيلة للتقارب وتوطيد أواصر الصداقة بين الدول، مضيفا، أن تنصيب مجموعة الصداقة مع ألمانيا الفيدرالية لبنة جديدة في دعم التعاون والتبادل بين البلدين.

من جانبها، أوضحت سعادة سفيرة ألمانيا بالجزائر السيدة “وولبرز Elisabeth wolbers”، أن علاقات الصداقة بين الجزائر وبلدها جد قوية رسختها العلاقات التاريخية بين البلدين، وأكدت بأنها ستبقى كذلك لا سيما وأن ألمانيا تعد أول شريك هام للجزائر في أوروبا. وأن بلادها مستعدة للتعاون مع الجزائر في شتى المجالات.

عادت رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر – ألمانيا إلى السيد عبد القادر عزيز، الذي أشاد في تدخله بالتشاور القائم بين البلدين والزيارات المتبادلة على أعلى مستوى والذي يعد دليلا على وجود إرادة قوية لإعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية.

ثمن السيد عزيز التعاون القائم بين البلدين لاسيما في مجال تطوير استعمال التكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددة وأكد وجود فرص عديدة فيما يخص الاستثمار خارج مجال الطاقة يمكنها استقطاب المتعاملين الاقتصاديين الألمان وتحفيزهم على الاستثمار في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل