تدعيم شبكة بريد الجزائر ب 600 موزع آلي جديد خلال السنة الجارية

نور16 مارس 2022آخر تحديث :
تدعيم شبكة بريد الجزائر ب 600 موزع آلي جديد خلال السنة الجارية

أبان وزير وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, السيد كريم بيبي تريكي, أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن خطة تسمح بتحسن مؤشرات العمليات النقدية و الرفع من مستويات خدمة المواطنين المالية من خلال تدعيم شبكة بريد الجزائر ب 600 موزع آلي جديد خلال السنة الجارية وهو ما يشكل زيادة بنسبة 42%

كما اوضح ذات المصدر خلال جلسة استماع أمام لجنة النقل والمواصلات بالمجلس الشعبي الوطني ،أنه سيتم خلال سنة 2022 إنجاز 14 مكتب بريد جديد, فيما سيستفيد 113 مكتب آخر من عمليات ترميم وعصرنة, بالإضافة الى تهيئة 57 محلا تم الحصول عليها من خارج القطاع وتحويلها إلى مكاتب بريدية كاملة التجهيزات والخدمات.
و أكد الوزير على أن القطاع يسجل تطورا بارزا في مختلف مؤشرات العمليات النقدية والدفع الإلكتروني بين سنتي 2020 و 2021, مركزا أن عمليات السحب المنجزة عبر الشبابيك الآلية قد عرفت ارتفاعا بـ 43% سنة 2021 مقارنة بسنة 2020 من حيث المبالغ وارتفاعا بـ 33% من حيث عدد العمليات .
و عند تناوله موضوع وضعية شبكة الأنترنت وخطة العمل لتحسين التغطية و الزيادة من جودتها , أكد و شدد الوزير أن نتائج السياسات العامة المنتهجة في مجال الإدماج الرقمي تهدف إلى ضمان توفير تكنولوجيات الإعلام والاتصال وإتاحة إمكانية الولوج إليها لفائدة أغلب المواطنين
وخلص الوزير الى أن الوزارة تسعى الى استحداث وسائل اتصالات تسمح بتلبية احتياجات الجزائر عبر تنويع الروابط ونقاط النفاذ على الصعيد الدولي لأجل تأمين وضمان استمرارية خدمات المواصلات السلكية واللاسلكية, على غرار رفع قدرات أنظمة الروابط عبر الكوابل البحرية القائمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل