الجمعية ال 144 للإتحاد البرلماني الدولي : بودن يلتقي نظيرته القطرية لبحث سبل التعاون

عمار21 مارس 2022آخر تحديث :
الجمعية ال 144 للإتحاد البرلماني الدولي : بودن يلتقي نظيرته القطرية لبحث سبل التعاون

 استعرض رئيس الوفد البرلماني المشارك في أشغال الجمعية 144 للاتحاد البرلماني الدولي، منذر بودن، اليوم الاثنين بجزيرة بالي (أندونيسيا) مع نظيرته نائب رئيس مجلس الشورى بقطر، حمدة بنت حسن السليطي، سبل التعاون البرلماني بين الهيئتين على المستوى الثنائي و المتعدد الأطراف. 

و أوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن هذا اللقاء الذي تم على هامش أشغال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، “شكل فرصة للطرفين من أجل بحث سبل التعاون البرلماني بين الهيئتين على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف، لاسيما فيما يخص توحيد المواقف اتجاه القضايا المشتركة”.

وبالمناسبة، ذكر رئيس الوفد بالعلاقات “المميزة” التي تجمع البلدين والتي أكدتها زيارة الدولة الأخيرة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى دولة قطر.

كما بحث الطرفان -يضيف نفس المصدر- “أفاق تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي تماشيا مع الرؤية الجديدة في بناء الجزائر الجديدة”.

يذكر أن الوفد البرلماني الجزائري يشارك في أشغال الجمعية العامة ال 144 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات التابعة لها المقرر عقدها خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 مارس.

و يناقش المشاركون في أشغال هذه الجمعية العامة موضوعا رئيسيا يتمثل في “تعبئة البرلمانات للتحرك ضد التغيرات المناخية” حيث سيتم أيضا “بحث ما يتعين على البرلمانات القيام به للتخفيف من آثار تغير المناخ وذلك لتنفيذ اتفاق قمة المناخ 26 بباريس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل