ربيقة : سيتم تكريم كل أصدقاء الثورة التحريرية عبر مختلف القارات

عمار22 مارس 2022آخر تحديث :
ربيقة : سيتم تكريم كل أصدقاء الثورة التحريرية عبر مختلف القارات

اوضح وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة مساء يوم الاثنين بباتنة انه سيتم تكريم كل أصدقاء الثورة التحريرية الجزائرية عبر مختلف قارات العالم.

وأضاف الوزير خلال زيارته لمقر الأمانة الولائية للمنظمة الوطنية للمجاهدين بعاصمة الولاية في إطار إحياء الذكرى ال 66  لاستشهاد البطل مصطفى بن بولعيد أن هذه المبادرة “أدرجت بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية”.

ويأتي هذا التكريم لأصدقاء الثورة التحريرية يضيف السيد ربيقة “نظير مواقفهم المشرفة ودعمهم للقضية الجزائرية العادلة” .

  • و قد استهل وزير المجاهدين وذوي الحقوق زيارته لباتنة التي تدوم يومين بتدشين مكتبة الأمانة الولائية للمنظمة الوطنية للمجاهدين بوسط مدينة باتنة التي تضم مراجع هامة في تاريخ الثورة التحريرية، حيث ستفتح أبوابها أمام الطلبة والباحثين في هذا المجال.

وقدم الوزير بالمناسبة للأمين الولائي للمنظمة الوطنية للمجاهدين مقرر استفادة من 1000 كتاب كهدية لفائدة المكتبة منها المجموعة الأولى لإصدارات الوزارة الخاصة بالذكرى ال 60 لإسترجاع السيادة الوطنية والتي صدرت في يناير 2022.

وقال السيد ربيقة بأن هذه المبادرة “تدخل في إطار سياسة وزارة المجاهدين وذوي الحقوق والهدف منها هو صناعة الثقافة التاريخية التي يعد الكتاب أساسها مضيفا في هذا السياق: “لدينا في الوزارة آلاف العناوين من ترجمة وعناوين جديدة وأعمال كاملة لمؤرخين تضم من 50 إلى 60 مجلدا في مجال واحد ولمؤرخ واحد مثل أبو القاسم سعد الله”.

  • وأضاف السيد ربيقة بأن الكتب التي تقدم من طرف الوزارة في أية ولاية من ولايات الوطن هو نوع من الحفاظ على الذاكرة الوطنية و واجب وأيضا نقل لأمانة الشهداء والمجاهدين.

و قال في هذا السياق: ” إننا نحافظ على الذاكرة من خلال الكتاب والأفلام والتسميات ويجب أن يكون العمل متواصلا لنقل هذا الموروث الحافل بالأمجاد والبطولات من جيل إلى جيل حفاظا للذاكرة وأيضا تحصينا للناشئة” .

وقد التقى السيد ربيقة الذي كان مرفوقا بوالي باتنة، توفيق مزهود بعدد من المجاهدين واستمع لبعضهم بعد أن تلقى شروحات حول محتويات المكتبة التي تتوفر على قاعة للمطالعة.

  • وسيتنقل وزير المجاهدين في ثاني يوم غدا الثلاثاء في إطار زيارته لولاية باتنة إلى قرية نارة بمنعة وكذا إلى آريس للإشراف على مراسم إحياء الذكرى ال 66  لاستشهاد البطل مصطفى بن بولعيد.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل