‏نيجيريا: مقتل 16 شخصا على الأقل في هجوم على قرية شمال غرب البلاد

نور22 مارس 2022آخر تحديث :
‏نيجيريا: مقتل 16 شخصا على الأقل في هجوم على قرية شمال غرب البلاد

قُتل ما لا يقل عن 16 شخصا في هجوم شنه مسلحون في ولاية (زامفارا) شمال غرب نيجيريا، وذكر المتحدث باسم الشرطة النيجيرية أمس الاثنين، أن عشرات المسلحين على متن دراجات نارية هاجموا قرية (غانار-كياوا)، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا، في أحدث هجوم تنسبه السلطات إلى “عصابات إجرامية “يطلق على أفرادها اسم “قطاع طرق”.

وأكد المتحدث، أن عناصر الشرطة والجيش انتشروا في المنطقة لمنع وقوع مزيد من الهجمات، وملاحقة “قطاع الطرق” الذين فروا قبل وصول القوات الأمنية.

وفي جانفي الماضي، شهدت ولاية (زامفارا) هجوما مسلحا أودى بحياة 140 شخصا خلال هجمات انتقامية دامية شنها قطاع طرق مسلحون على متن دراجات نارية.

وكان 25 مدنيا على الاقل لقوا مصرعهم وتم تدمير نحو 70 منزلا أول أمس الأحد، خلال هجوم شنه رجال مسلحون في ولاية “كادونا”، شمال غربي نيجيريا.

يذكر أن عصابات مسلحة معروفة محليا باسم “قطاع الطرق” في شمال غربي، ووسط نيجيريا كثفت هجماتها في السنوات الماضية، وحدثت عمليات خطف مقابل فدية وغيرها من جرائم العنف والقتل، بالإضافة لضلوعها في جرائم نهب لممتلكات عامة وخاصة،

وذلك في ظل تزايد صعوبة القوات النيجيرية في الحفاظ على الأمن، وبسط سيادة القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل