فتح موقع الكتروني لطلب سحب الشهادة النهائية للبكالوريا للمتحصلين عليها ما بين 1963 و 2005

م .ك24 مارس 2022آخر تحديث :
فتح موقع الكتروني لطلب سحب الشهادة النهائية للبكالوريا للمتحصلين عليها ما بين 1963 و 2005

أفاد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في منشور له اليوم الخميس أنه بإمكان المتحصلين على البكالوريا ما بين سنوات 1963 و 2005 طلب استخراج الشهادة النهائية عبر موقع مخصص لهذا الغرض.

ويتعين على المعنيين الذين لم يسبق لهم استخراج الشهادة النهائية للبكالوريا، التقدم بالطلب عبر موقع الكتروني مخصص لهذه الغاية تم فتحه من طرف الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، حيث سيكون عليهم ملأ الاستمارة استنادا إلى المعطيات المتوفرة في شهادة النجاح المؤقتة (تاريخ الدورة، الشعبة، الاسم و اللقب) ثم طبع الوصل لتقديمه عند السحب.

ولفت الديوان إلى أن سحب الشهادة النهائية للبكالوريا يكون “من طرف المعني شخصيا أو بوكالة مصادق عليها”، حيث يتم استظهار بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة علاوة على الاستمارة التي تم طبعها من خلال الموقع.

كما ينبه الديوان إلى أن الشهادة النهائية للبكالوريا “لا تسلم إلا نسخة واحدة منها”، علما أنه بالإمكان متابعة تقدم الطلب.

و تجدر الإشارة إلى أن الموقع المذكور يكون مفتوحا على مدار السنة وفي سائر الأيام، غير أنه و ابتداء من تاريخ 10 ماي، لا يمكن للمعني سحب شهادته إلا بعد الـ 15 جويلية. وفي حالة وجود خطأ على الشهادة النهائية، يتوجب على المعني التقرب من أقرب فرع للديوان من بين فروعه التسعة عبر التراب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل