إسدال الستار عن الطبعة 25 لصالون الكتاب الدولي

نور1 أبريل 2022آخر تحديث :
إسدال الستار عن الطبعة 25 لصالون الكتاب الدولي

يسدل هذا الجمعة الستار بقصر المعارض بالصنوبر البحري على فعاليات الطبعة الـ25 للصالون الدولي للكتاب التي افتتحت في الـ24 مارس الجاري من قبل الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، وبرعاية وإشراف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وذلك بعد سنتين من الغياب بسبب جائحة كورونا.

وتوقع المنظمون زيادة في عدد الزوار في اليوم الأخير من هذا الصالون المنظم تحت شعار “الكتاب جسر للذاكرة” وذلك مع انطلاق العطلة الربيعية حيث تستمر أبواب المعرض مفتوحة الى غاية السابعة والنصف مساء ،حيث أكد محافظ الصالون محمد ايقرب في اتصال للقناة الإذاعية الأولى أن عدد زوار المعرض فاق مليون متوقعا بلوغ مليونيي زائر في اليوم الأخير من هذه التظاهرة الثقافية التي لاقت اقبالا كبيرا من قبل الجمهور.

وعرفت هذه الدورة مشاركة قياسية لدور النشر الدولية والتي فاقت أكثر من 1250 دار نشر منها 266 جزائرية فيما تم اقتراح أزيد من 300.000 عنوانا على القراء في شتى التخصصات.

وكان رئيس الجمهورية قد قرر إعفاء دور النشر المشاركة في هذه الطبعة من تكاليف كراء الأجنحة لتمكينهم من المشاركة في هذا الصالون بكل أريحية، وقد جاء هذا القرار حرصا من الدولة على ترقية وتطوير الإنتاج الثقافي لاسيما الكتاب وتشجيعا للمقروئية.

وقد شهدت هذه التظاهرة على مدار أسبوع إقامة العديد من المنصات الحوارية والأدبية والندوات الفكرية بمشاركة المؤلفين الناشرين والقراء، وكانت أيضا فرصة للاحتفاء بذاكرة من رحلوا عنا في الفترة الماضية من كتاب ومؤلفين وأصدقاء الثورة الجزائرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل