تعزيز القدرات الصناعية في إفريقيا محور لقاء وزير الصناعة مع مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي

مسعود زراڨنية12 مايو 2022آخر تحديث :
تعزيز القدرات الصناعية في إفريقيا محور لقاء وزير الصناعة مع مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي

استقبل وزير الصناعة, أحمد زغدار, يوم أمس الأربعاء, مفوض التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي, ألبرت موتشانجا, والذي بحث معه واقع وافاق الصناعة في القارة الإفريقية وسبل تطويرها, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

و استعرض زغدار خلال هذا اللقاء مجهودات الحكومة الجزائرية لتطوير قطاع صناعي مندمج وطنيا وإقليميا, وأيضا جهودها لتطوير وعصرنة هياكلها القاعدية, للتمكن من تحقيق الاندماج والتكامل مع القارة الافريقية وتعزيز علاقاتها ومبادلاتها الثنائية , وذلك في إطار منطقة التبادل الحر الإفريقية.
و وفقاً لذات المصدر، سطر الطرفان مجالات التعاون بين الجزائر والمفوضية الافريقية في المجال الصناعي, لاسيما فيما يتعلق بالتقييس, المعايير لتحقيق جودة المنتجات, والاستثمار في الابتكار, وهو ما يسمح برفع تنافسية المنتجات الافريقية ووصولها للأسواق الدولية.

واقترح الوزير, في هذا الخصوص, إنشاء شبكة مخابر مرجعية للقارة الافريقية في مجال القياسة.

من جانبه, شدد المفوض الإفريقي على ضرورة تطوير قطاعات الصناعة, التجارة, المناجم وكذا الفلاحة وتحقيق التكامل والاندماج بين الدول الإفريقية لتتمكن من رفع تنافسيتها في الأسواق الدولية, يضيف البيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل