‏الأمم المتحدة: الأرض أصبحت غير قادرة على مسايرة مطالب البشر. ‎‎

نجيب ميلودي5 يونيو 2022آخر تحديث :
‏الأمم المتحدة: الأرض أصبحت غير قادرة على مسايرة مطالب البشر. ‎‎

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن «النظم الطبيعية للأرض أصبحت غير قادرة على مسايرة مطالب» البشر. وأضاف الامين العام :«إننا نطلب الكثير من كوكبنا لنحتفظ بأساليب حياة غير مستدامة. وهذا لا يؤذي الأرض فحسب، بل يؤذينا نحن أيضا».
وأردف غوتيريش أنه من الضروري أن ندير الطبيعة بحكمة، وأن نضمن العدل في الاستفادة من خدماتها، ولا سيما لأكثر الناس والمجتمعات ضعفا، وفق وكالة الانباء الالمانية.
ويتأثر أكثر من ثلاثة مليارات نسمة حاليا من نظم إيكولوجية متدهورة. كما أن التلوث مسؤول عن حوالى تسعة ملايين حالة وفاة مبكرة كل عام. ويواجه أكثر من مليون من الأنواع النباتية والحيوانية خطر الانقراض، وكثير منها سينقرض في غضون عقود، وفقا للأمين العام.
ويُحتفل باليوم العالمي للبيئة في الخامس من جوان ويحمل احتفال عام 2022 شعار «لا نملك سوى أرض واحدة»، ويهدف للدعوة إلى إحداث تغييرات تحويلية في السياسات والاختيارات لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل