زرواطي: الجزائر بحاجة إلى جبهة داخلية قوية

عمار6 يونيو 2022آخر تحديث :
زرواطي: الجزائر بحاجة إلى جبهة داخلية قوية

قالت رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر “تاج”، فاطمة الزهراء زرواطي، إن الجزائر بحاجة اليوم إلى “مبادرة لم الشمل” وإلى تكوين “جبهة داخلية قوية” يمكن من خلالها مواجهة مختلف التحديات.

أوضحت زرواطي، في تصريح صحفي عقب لقائها بالرئيس تبون، اليوم الإثنين، أن اللقاء كان “ثريا جدا” وتم خلاله التطرق الى “العديد من المسائل المتعلقة بانشغالات المواطنين، إلى جانب ملف الاستثمار في العديد من القطاعات”.

وأضافت أن “الفرصة كانت سانحة أيضا للتطرق مع رئيس الجمهورية حول حاجة الجزائر اليوم إلى مبادرة لم الشمل وإلى جبهة داخلية قوية يمكن من خلالها رفع مختلف التحديات”، داعية في ذات السياق الى “فتح حوار يعنى بكافة انشغالات المواطنين”.

كما أكدت على أهمية بناء اقتصاد وطني يساهم في خلق الثروة وإنشاء مناصب شغل جديدة حتى تكون للجزائر –مثلما قالت– “مناعة قوية للتصدي لأي أزمة قد تواجهها”.

وعادت زرواطي لتؤكد أن “المشاورات التي يجريها الرئيس تبون مع الطبقة السياسية هي آلية مهمة للحوكمة السديدة”، مضيفة بالقول: “نعتبر هذا اللقاء سنة حميدة يمكن من خلالها للطبقة السياسية ان تعكس حقيقة هذا المجتمع وتهتم بأولوياته”.

وبعد أن أشارت الى أن الدبلوماسية الجزائرية “تعرف عودة قوية وينتظر منها القيام بأدوار كبيرة على المستويين الاقليمي والدولي”، أكدت زرواطي أن “الاولوية اليوم هي لبناء جزائر قوية يكون فيها الاهتمام بالوطن والمواطن فوق كل اعتبار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل