مجلس الأمة يشارك في مؤتمر رفيع المستوى حول الدعم البرلماني لضحايا الإرهاب بإيطاليا

عمار6 يونيو 2022آخر تحديث :
مجلس الأمة يشارك في مؤتمر رفيع المستوى حول الدعم البرلماني لضحايا الإرهاب بإيطاليا

يشارك مجلس الأمة يومي 7 و8 جوان الجاري, بالعاصمة الايطالية روما, في مؤتمر رفيع المستوى حول الدعم البرلماني لضحايا الإرهاب, حسب ما أفاد به, اليوم الإثنين, بيان للمجلس.

ويشارك في هذا المؤتمر الذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب, بالتعاون مع برلمان البحر الأبيض المتوسط والجمعية البرلمانية لمنظمة السلم والتعاون في أوروبا, والاتحاد البرلماني الإفريقي ومجلس الشورى لدولة قطر, رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار بالمجلس, بطاهر لزرق, وعضو المجلس, عيسى نايلي.

وأوضح ذات البيان أن مشاركة مجلس الأمة في هذا المؤتمر تهدف إلى “استعراض تجربة الجزائر الرائدة في مكافحة الإرهاب, وفي تقديم الدعم الكامل لضحاياه من كل الفئات”, من خلال “آليات تشريعية تنص على التكفل الفعلي بهم نفسيا وماديا واجتماعيا بوصفهم ضحايا للمأساة الوطنية”.

وأوضح نفس المصدر أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن دراسة ومناقشة عدة محاور منها, “الأحكام التشريعية النموذجية لدعم وحماية حقوق واحتياجات ضحايا الإرهاب”, “دور البرلمانيين في ضمان استجابة مخصصة لمعالجة النزوح وانتهاكات الحق في كسب الرزق وفي المأوى والتعليم والرعاية الصحية والحرية لضحايا الإرهاب”, وكذا “دور منظمات المجتمع المدني في استكمال جهود الدولة والبرلمان في دعم ضحايا الإرهاب وضمان الوصول إلى العدالة”.

كما يدرس المؤتمر أيضا “دمج الحماية والدعم الوطني, بما في ذلك الاحتياجات المادية والاجتماعية لضحايا الإرهاب في استراتيجيات وتشريعات الدولة لمكافحة الإرهاب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل