قسنطينة: إجتماع مجلس الولاية.

مسعود زراڨنية
2021-01-06T20:51:02+01:00
الأخبار المحليةالأخبار
مسعود زراڨنية6 يناير 202164 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
قسنطينة: إجتماع مجلس الولاية.

عقد نهار اليوم الأربعاء إجتماع مجلس الولاية برئاسة والي الولاية السيد ساسي احمد عبد الحفيظ بمقر الولاية بحي الدقسي عبد السلام بحضور الامين العام للولاية, الوابي المنتدب للمقاطعة الادارية علي منجلي, أعضاء الهيئة التنفيذية , رؤساء الدوائر ورؤساء المجاس الشعبية البلدية , مدير شركة سونلغاز وكذلك مدير شركة سياكو وبحضور مدراء المؤسسات العمومية الولائية.

وحسب بيان لمصالح ولاية قسنطينة نشر على الصفحة الرسمية للولاية, تناول الاجتماع المحاور التالية :

🔹دراسة وضعية إنجاز التجزئات الإجتماعية الخاصة بالبناء الريفي :

حيث تناول الحضور هذا الملف وعرفت تدخل كل من رؤساء المجالس الشعبية البلدية لسرد واعطاء الارقام المتعلقة بإحصاء الأراضي والمواقع الشاغرة وتحديد طبيعتها القانونية وتوضيح كل الاشكالات والمعوقات الادارية والقانونية التي تقف دون إستغلالها في البناء الريفي أو الترقوي المدعم , وقد وجه السيد الوالي على ضوء النقاش الجاري عدة تعليمات وتوجيهات . ✔ضرورة تسهيل الإجراءت وتذليل العقبات بين الادارات المتدخلة في هذا الشأن على غرار مديرية مسح الاراضي وأملاك الدولة والتعمير والسكن والبلديات و تكثيف التنسيق بينها

✔ برمجة خرجة ميدانية تحت اشراف السيد الامين العام للولاية رفقة مدير الفلاحة ورئيس بلدية ابن باديس وكذلك الأمر بالنسبة لبلدية اولاد رحمون من أجل الوقوف على موقعين محل النقاش والتعرف ميدانيا على الإشكال الموجود وحله سريعا من أحل استغلال هذه الأراضي .

🔹دراسة وضعية برامج التنمية الخاصة بالقطاعات التالية : , الموارد المائية , التجهيزات العمومية , التعمير , الهندسة المعمارية والبناء حيث تم تقديم عروض مفصلة من طرف مديري القطاعات المذكورة تخص كل العمليات المسجلة سواء منها المنتهية والمسلمة أو التي لاتزال قيد الانجاز والمتوقفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.