حيداوي: مجلس الشباب هدية رئيس الجمهورية للشباب في عيدهم الستين

مسعود زراڨنية23 يونيو 2022آخر تحديث :
حيداوي: مجلس الشباب هدية رئيس الجمهورية للشباب في عيدهم الستين

قال رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي إن رئيس الجمهورية بتنصيبه للمجلس الأعلى للشباب في شهر الاستقلال يكون قد قدم اغلي هدية للشباب في عيده الستين المرتبط بذكرى الاستقلال.حسب ما أورده موقع الإذاعة الوطنية نقلا عن قناة جيل “أف أم”.

وذكر حيداوي لدى نزوله ضيفا على قناة جيل “أف أم” أن هذه الهيئة الشبابية تم استحداثها في إطار رؤية رئيس الجمهورية الرامية لتعزيز مكانة الشباب والأخذ بيده وتسليمه المشعل تدريجيا وهو احد الالتزامات ال 54 الذي تجسد في دستور نوفمبر 2020 .

ووصف رئيس المجلس الأعلى للشباب خطاب رئيس الجمهوية خلال تنصيب المجلس بالتاريخي ، معبرا على لسان الشباب بانه خطاب يعبر عن إرادة سياسية صادقة لمرافقة الشباب وإدماجه في صناعة الحياة السياسية والاجتماعية.

وأوضح أن أهداف هذه الهيئة الاستشارية تتمثل أساسا في تشخيص واقع وانشغالات الشباب ورفع المقترحات ومتابعة تنفيذ المخططات والبرامج الكفيلة بتحسين واقع الشباب وتقييمها وكل ذلك من أجل إدماج الشباب في الحياة العامة.

كما دعا حيداوي إلى ضرورة تفاعل مختلف الهيئات الحكومية وكل القطاعات الوزارية والسلطات المحلية بصفة خاصة والمؤسسات الجمعوية مع ممثلي الشباب تجسيدا للإرادة السياسة العليا في البلاد.

وبخصوص الأمورالتنظيمية للمجلس، أكد حيداوي أن العمل جار مع الحكومة لإيجاد المقر قريبا واعتماد القانون الأساسي وهيكلة المجلس واعتماد ميزانيته ، كما تم تشكيل لجنة تعمل على صياغة مشروع النظام الداخلي للمجلس تتم مناقشته في الدورة الأولى المزمع عقدها تزامنا والدخول الاجتماعي القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل