البرلمان الإسباني يصادق على لائحة برفض قرار سانشيز حول الصحراء الغربية

نور1 يوليو 2022آخر تحديث :
البرلمان الإسباني يصادق على لائحة برفض قرار سانشيز حول الصحراء الغربية

اعتمد مجلس النواب الإسباني الخميس، مشروع اقتراح يدعو إلى عودة إسبانيا إلى موقفها الحيادي بشأن الصحراء الغربية و إعادة العلاقات الودية مع الجزائر, حسب ما أوردته وسائل الاعلام المحلية.

وتم التصويت على مشروع الاقتراح هذا في جلسة عامة بأغلبية 193 صوتا مقابل 110ضد وامتناع أربعة عن التصويت.

وأبرز ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا, عبد الله العربي, في تصريح لواج أن مشروع اقتراح بشأن السياسة الخارجية لإسبانيا قدمته المجموعة البرلمانية لحزب الشعب و يتضمن 15 نقطة”, مضيفا أن “النقطة الثالثة عشرة تتعلق بإعادة العلاقات بين إسبانيا والجزائر واحترام الموقف التاريخي لإسبانيا تجاه الصحراء الغربية في إطار القانون الدولي و قرارات الأمم المتحدة “.

للتذكير في 7 أفريل، صوت البرلمان الإسباني على اقتراح يعيد التأكيد على الحق غير القابل للتصرف للشعب الصحراوي في تقرير المصير وفق قرارات الأمم المتحدة, حيث وافق النواب الإسبان على اقتراح غير تشريعي قدمتها ثلاث كتل نيابية تندد بتغيير مدريد “غير القانوني” لموقفها من النزاع في الصحراء الغربية.

وتم التأكيد على هذا الموقف في 27 ماي، عندما اعتمد البرلمان الإسباني قرار يعيد التأكيد على الحاجة إلى إنهاء عملية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، مع الاحترام الدقيق للشرعية الدولية وإطار قرارات الأمم المتحدة، وعبر عن رفضه لقرار مدريد الانضمام إلى خطة “الحكم الذاتي” الزائفة من المخزن في ملف الصحراء الغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل