انطلاق أشغال اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين في إندونيسيا

نور8 يوليو 2022آخر تحديث :
انطلاق أشغال اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين في إندونيسيا

انطلقت اليوم الجمعة أشغال اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى في العالم، بجزيرة بالي الإندونيسية، لبحث عدد من القضايا الملحة على الساحة الدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز أمن الغذاء والطاقة.

ويمهد هذا الاجتماع لقمة لرؤساء وقادة المجموعة المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

ويشمل جدول أعمال اليوم اجتماعا مغلقا بين كبار الدبلوماسيين من دول مجموعة العشرين بما في ذلك الصين والهند والولايات المتحدة والبرازيل وبريطانيا وكندا واليابان وجنوب أفريقيا، فضلا عن محادثات ثنائية على الهامش.

وحثت وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي في كلمة لها، مجموعة العشرين على إيجاد سبيل للمضي قدما لمواجهة التحديات التي تمتد في جميع أنحاء العالم.

ويشارك في الاجتماع، وزيري الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والروسي سيرغي لافروف اللذين لم يلتقيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا في فبراير الماضي. ويعود آخر لقاء بين بلينكن ولافروف إلى فبراير في جنيف.

وغابت عن اجتماع اليوم ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية، التي مثلها تيم بارو الوكيل الثاني الدائم لوزارة الخارجية. وذكرت تقارير إعلامية أن تراس قطعت رحلتها إلى بالي مبكرا عقب استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الخميس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل