بلجود يؤكد إشراك جميع المتدخلين والمختصين في إطار إعادة النظر في قانوني البلدية والولاية

عمار14 يوليو 2022آخر تحديث :
بلجود يؤكد إشراك جميع المتدخلين والمختصين في إطار إعادة النظر في قانوني البلدية والولاية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن مصالحه تعكف على “استشارة كل المتدخلين والمختصين” في إطار إعادة النظر في قانوني البلدية والولاية للخروج بقانون يخدم المواطن والمنتخب في آن واحد.

وفي تصريح للصحافة على هامش اختتام الدورة العادية لمجلس الأمة, أوضح السيد بلجود أنه “بخصوص إعادة النظر في قانوني البلدية والولاية الذي سيعرض على البرلمان خلال الدورة القادمة, سيتم استشارة جميع المتدخلين والمختصين حتى نخرج بقانون جديد يعطي كل الصلاحيات لرئيس البلدية ويأتي بحلول لمشاكل المواطنين”.

وفيما يتعلق بإعادة فتح الحدود البرية مع تونس للسيارات الخاصة والمسافرين غدا الجمعة, والتي أغلقت جراء مضاعفات وباء كورونا (كوفيد-19), جدد الوزير التأكيد على أن “كل الإجراءات مهيئة لإعادة فتحها”, مضيفا أنه “تم اتخاذ جميع التدابير لضمان دخول السياح من الجانبين بكل أريحية”.

يذكر أن إعادة فتح الحدود البرية مع تونس في 15 يوليو الجاري, جاء تجسيدا لقرار مشترك لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ونظيره التونسي, السيد قيس سعيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل