وكالة “آناد” توقع على مذكرة تفاهم مع الكونفدرالية الإيطالية للصناعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة

م .ك
2022-07-18T22:50:07+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك18 يوليو 2022118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
وكالة “آناد” توقع على مذكرة تفاهم مع الكونفدرالية الإيطالية للصناعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة

وقعت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد” اليوم الاثنين, مذكرة تفاهم مع الكونفدرالية الإيطالية للصناعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة, في مجال المؤسسات المصغرة والمقاولاتية.

ووقع على المذكرة كل من المدير العام بالنيابة للوكالة, محمد الشريف بوزيان, ورئيس الكونفدرالية الإيطالية, تحت إشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي, ماريو دراغي, وذلك في إطار القمة الحكومية الجزائرية-الإيطالية الرابعة.

وأوضحت مصالح الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة في بيان لها أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني بين وكالة “أناد” والكونفدرالية الإيطالية للصناعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة, وبالأخص ما يتعلق بتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات في الأسواق العالمية.

كما أضاف البيان أن المذكرة تهدف إلى تشجيع الشركات الإيطالية العاملة في مجالات إنتاج المعدات الصناعية التي تتكيف مع احتياجات المؤسسات المصغرة, على الاستقرار في الجزائر, وتطوير قدرات وكالة “أناد” لاسيما في مجالات الجودة والانفتاح على الأسواق الخارجية والتسويق الرقمي.

وتهدف المذكرة أيضا إلى تطوير المساعدة التقنية في مجالات سلاسل الأغذية الزراعية الجلود, الصوف, والزيوت النباتية والأساسية وكذا النسيج والملابس, مع دعم مستدام للمؤسسات المصغرة العاملة في هذا المجال.

وتتضمن المذكرة كذلك المساعدة التقنية لتطوير أدوات لتقييم المشاريع عن طريق نظام التسجيل لصالح وكالة “أناد”, والمساعدة التقنية لتطوير الابتكار المفتوح داخل الشركات الجزائرية, بما في ذلك المؤسسات المصغرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.