الاتفاق على تحويل شبكة شباب عدم الانحياز إلى منظمة دولية شبابية

عمار
2022-07-31T17:53:13+01:00
الأخبار
عمار31 يوليو 2022248 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الاتفاق على تحويل شبكة شباب عدم الانحياز إلى منظمة دولية شبابية

توجت أشغال قمة شباب حركة عدم الانحياز التي انعقدت بباكو (أذربيجان) من 25 إلى 29 جويلية الجاري بالاتفاق على تحويل شبكة شباب عدم الانحياز التي تم انشاؤها عام 2019 إلى منظمة دولية شبابية “تتبنى أفكار الحركة وتعمل على ترقية وازدهار الشباب في دولها”، حسب ما افاد به اليوم الأحد بيان للمجلس الأعلى للشباب الجزائري.

وقد تناولت قمة باكو التي شارك فيها رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، الى جانب ممثلي 61 دولة من مختلف قارات العالم، “العديد من قضايا الشباب، لاسيما المواضيع المتعلقة بالتمكين للشباب سياسيا، اجتماعيا وثقافيا من أجل لعب دور هام في الحياة العامة لدول حركة عدم الانحياز”.

كما تناولت القمة -حسب نفس المصدر- “سبل التعاون بين دول الحركة في مجالات الشباب من أجل تبادل الخبرات ومشاركة الممارسات الجيدة بما يساهم في تفعيل الحركة وتمكينها من لعب أدوارها المتقدمة في الساحة الإقليمية والدولية”.

وقد أجرى رئيس المجلس الأعلى للشباب العديد من اللقاءات الثنائية مع ممثلي الدول المشاركة في القمة استعرض خلالها “جهود الجزائر في التمكين للشباب وإشراكه في الحياة العامة”، مبرزا “أهمية المجلس الأعلى للشباب وأدواره”.

كما “اطلع بالمقابل على جهود مختلف الدول في مجال الشباب وتناول سبل التبادل والتعاون مع مختلف الهيئات المماثلة في مختلف دول حركة عدم الانحياز” يضيف البيان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.