رئيس الوزراء الإثيوبي يطلع على الاستراتيجية الجديدة لمجمع صيدال المتجهة نحو التواجد في الاسواق الافريقية

نجيب ميلودي
2022-08-29T14:59:30+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي29 أغسطس 2022118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
رئيس الوزراء الإثيوبي يطلع على الاستراتيجية الجديدة لمجمع صيدال المتجهة نحو التواجد في الاسواق الافريقية

زار رئيس الوزراء الاثيوبيي آبي أحمد اليوم الاثنين وحدة انتاج الأصناف الجافة التابعة للمجمع الصيدلاني “صيدال” بالحراش (الجزائر العاصمة) وهذا في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها إلى الجزائر.

ورافق السيد أبي أحمد خلال هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارجي رمطان لعمامرة ووزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد.

وفي بداية زيارته استمع السيد أبي أحمد إلى عرض قدمته الرئيسة المديرة العامة لمجمع “صيدال” فطوم أقاسم حول المجمع وإنتاجه وكذا مخطط تنميته لاسيما في مجال التصدير.

وزار الوفد فيما بعد مختلف مصالح الوحدة حيث تلقى شروحات حول عمليات الانتاج من قبل مدير هذه الوحدة أمير تمام. وعلاوة على الإنتاج المستقل للأصناف الجافةي أشار السيد تمام أن وحدة “صيدال” بالحراش تقوم بتعبئة المواد المضادة للسرطان بالشراكة مع المجمع الكوري الجنوبي “CKD OTTO”.

ويحصي المجمع الصيدلاني “صيدال” حاليا ثمانية مواقع للإنتاجي تقع بالجزائر العاصمة (3) والمدية (1) وقسنطينة (2) وعنابة (1) وتيبازة (1) حيث يبلغ المعدل السنوي للإنتاج هذه الوحدات 250 مليون وحدة بيع.

وشرع رئيس الوزراء الأثيوبي  أمس الأحد في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين حيث كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان وأعضاء من الحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.