وزير التربية يعقد لقاء تشاوريا مع جمعيات أولياء التلاميذ حول إمكانية العودة إلى نظام التدريس العادي

عمار
2022-08-29T16:56:51+01:00
الأخبار
عمار29 أغسطس 2022204 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزير التربية يعقد لقاء تشاوريا مع جمعيات أولياء التلاميذ حول إمكانية العودة إلى نظام التدريس العادي

عقد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، يوم الاثنين لقاء تشاوريا مع جمعيات أولياء التلاميذ بخصوص إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي خلال الدخول المدرسي 2022-2023 المقرر يوم 21 سبتمبر المقبل.

و قد جاء هذا اللقاء تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء المنعقد أمس الأحد برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي أمر الوزير الأول بالتنسيق بين قطاعي التربية والصحة للاجتماع في “أقرب وقت ممكن” وبإشراك جمعيات أولياء التلاميذ للبت في إمكانية العودة إلى التدريس وفق النظام العادي.

و في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أوضح الوزير أنه سيتم في “القريب العاجل” إقرار نمط الدراسة بهدف تمكين المؤسسات التربوية من تسليم جداول الاستعمال الزمني للتوقيت للأساتذة للشروع في العمل.

و أضاف أن تحديد تاريخ ال 21 سبتمبر المقبل للدخول المدرسي 2022-2023 من شأنه أن يسمح بالقيام بالتحضيرات اللازمة لضمان دخول “مستقر وهادئ”.

من جانبها, ثمنت جمعيات أولياء التلاميذ قرارات مجلس الوزراء، لاسيما في الشق المتعلق باستشارتها والتنسيق بين وزارتي التربية والصحة, مبرزة أهمية “العودة الي النظام العادي في التدريس” خلال هذا الموسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.