أطفال مصابون بالتوحد يستفيدون من مخيم صيفي

عمار30 أغسطس 2022آخر تحديث :
أطفال مصابون بالتوحد يستفيدون من مخيم صيفي

استفادت مجموعة من الأطفال المصابين بالتوحد من برنامج مخيم صيفي بمناسبة موسم الاصطياف الجاري، وهذا بمبادرة من عدة قطاعات معنية في اطار التكفل النفسي والبيداغوجي والمرافقة الموجهة لهذه الشريحة واستفادتها من مختلف برامج الترفيه.

و في تصريح للصحافة، أوضح ممثل وزارة الشباب والرياضة, فريد بوزيد, أن الوزارة اتخذت هذه المبادرة، بالتنسيق مع وزارات التضامن الوطني، الصحة والسياحة وكذا الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة, وبمشاركة جمعيات تنشط في هذه المجال.

و أضاف أن هذا المخيم الصيفي يتميز بتنظيم عدة نشاطات وألعاب للأطفال، مشيرا الى أنه سيتم مستقبلا تنظيم مخيمات مماثلة  لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، على غرار المصابين بالتوحد.

و أكد نفس المسؤول أن هؤلاء الأطفال يرافقهم أخصائيون نفسانيون وأطباء ومختصون من قطاعي الصحة والتضامن الوطني بغية ضمان التكفل والمرافقة لهم, وذلك في اطار تعزيز ادماج هذه الفئة التي تعاني من اضطرابات طيف التوحد في المجتمع.

و في سياق هذه البرامج الترفيهية، نظم فندق الرمال الذهبية بزرالدة (ولاية الجزائر)، بالتنسيق مع القطاعات المعنية، خرجة للاستجمام على شاطئ البحر لفائدة هؤلاء الأطفال مع برمجة عدة نشاطات وألعاب, حيث تم توفير كل الشروط اللازمة لضمان الراحة الضرورية لهذه الشريحة من المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل