لعمامرة يجتمع مع نظيرته الفرنسية بمقر وزارة الخارجية.

ب جموعي10 أكتوبر 2022آخر تحديث :
لعمامرة يجتمع مع نظيرته الفرنسية بمقر وزارة الخارجية.

اجتمع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة مع نظيرته الفرنسية، كاثرين كولونا، الاجتماع جاء على خلفية الدورة الخامسة للجنة الحكومية الدولية الجزائرية الفرنسية رفيعة المستوى (CIHN).

وبهذه المناسبة، رحب الوزيران بنجاح الدورة الخامسة لـ CIHN ، التي توجت بالتوقيع على 11 وثيقة تعاون تغطي عدة مجالات.واتفقا على تكثيف حوارهما السياسي ومواصلة جهودهما، في دينامكية التقدم المستمر الذي يميز العلاقات الجزائرية الفرنسية، من أجل التنفيذ الجاد لـ “إعلان الجزائر لتجديد الشراكة بين الجزائر وفرنسا”، الموقع من قبل رئيسا البلدين. عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون ، بهدف الارتقاء بالعلاقة بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستثنائية التي قررا بناءها.كما أتاح هذا الاجتماع لرؤساء الدبلوماسية في البلدين استعراض مجموعة واسعة من قضايا الساعة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مختلف جوانب الشراكة الأورومتوسطية والعلاقات بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل