أوكرانيا: أربعة انفجارات تهز العاصمة كييف

نجيب ميلودي17 أكتوبر 2022آخر تحديث :
أوكرانيا: أربعة انفجارات تهز العاصمة كييف

تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم، لأربعة انفجارات، وذلك للمرة الثانية في أسبوع.

وذكرت وكالة الأنباء الأوكرانية يوكينفورم بأن الانفجارات الأربعة، هزت مقاطعة شيفتشينكيفسكي الواقعة في وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

وأشار فيتالي كليتشكو عمدة مدينة كييف إلى أن الهجوم كان بطائرات مسيرة، مما ألحق أضرارا في عدد من المباني، مضيفا أنه طلب من الناس الاحتماء في الملاجئ.

إلى ذلك، تعرضت منطقة سومي الواقعة شمال شرق أوكرانيا لقصف بالصواريخ، كما تم الإبلاغ عن وقوع إصابات، إضافة لتضرر مرافق البنية التحتية في المنطقة.

وعلى صلة بالموضوع أعلن فالنتين ريزنيشنكو حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الواقعة وسط أوكرانيا أن المنطقة تعرضت لقصف روسي بالصواريخ طوال الليل، مما أدى إلى نشوب حريق في منشأة للطاقة في المنطقة وتضرر عدد من المساكن.

وأكد ريزنيشنكو أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت ثلاثة صواريخ، فيما أصاب صاروخ واحد منشأة بنية تحتية للطاقة، ولم ينتج عن الهجوم إصابات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الانفجارات تأتي بعد أسبوع من وقوع انفجارات قوية في وسط العاصمة الأوكرانية كييف أدت الى مقتل 14 شخصا وإصابة 97 آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل