منظمة الصحة العالمية تطلق استراتيجية لسلامة الأغذية 2022-2030

نجيب ميلودي17 أكتوبر 2022آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية تطلق استراتيجية لسلامة الأغذية 2022-2030

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن اطلاقها استراتيجية لسلامة الأغذية 2022- 2030، والتي اعتمدتها الدول الأعضاء في الدورة الخامسة والسبعين لجمعية الصحة العالمية، وذلك لتعزيز الصحة والحفاظ على العالم آمنا وحماية المستضعفين .
وتهدف الاستراتيجية إلى تقليل عبء الأمراض المنقولة بالغذاء عن طريق تقليل عدد حالات الإصابة بأمراض الإسهال التي تنتقل عن طريق الأغذية، والتي تؤثر على معظم الأطفال دون سن الخامسة وغيرهم من الفئات الضعيفة من السكان بنسبة 40 بالمائة، كما تهدف إلى آليات التنسيق الوظيفية لإدارة الأحداث التي تنتقل عن طريق الأغذية وتعزيز القدرات المختبرية لمراقبة الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية .

وتتضمن الاستراتيجية تقنيات جديدة ومناهج مبتكرة لتعزيز أنظمة سلامة الأغذية، كما تعكس التعليقات الواردة من خلال عملية تشاور شاملة مع الدول الأعضاء والمؤسسات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية الأخرى، والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والأفراد العاملين في مجال الصحة العامة وسلامة الأغذية.

وتم تطوير الاستراتيجية العالمية لسلامة الأغذية لتوجيه ودعم الدول الأعضاء في جهودها، لتحديد الأولويات والتخطيط والتنفيذ والمراقبة والتقييم المنتظم للإجراءات الرامية إلى الحد من عبء الأمراض المنقولة بالغذاء (FBD)، من خلال التعزيز المستمر لنظم سلامة الأغذية والترويج العالمي.

وتتمثل رؤية الاستراتيجية لكل الذين يستهلكون طعاما آمنا وصحيا، و تمنح أصحاب المصلحة الأدوات التي يحتاجون إليها لتعزيز أنظمة سلامة الأغذية الوطنية الخاصة بهم والتعاون مع الشركاء في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل