مولوجي تبحث مع السفير الأردني سبل وضع إتفاقية تفاهم ثقافي بين البلدين

عمار17 أكتوبر 2022آخر تحديث :
مولوجي تبحث مع السفير الأردني سبل وضع إتفاقية تفاهم ثقافي بين البلدين

استقبلت اليوم وزيرة الثقافة والفنون “صُورية مُولوجي” بمقر الوزارة، سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالجزائر “شاكر عطا اللّه العموش”، حيث عبّرت السيدة عن ترحيبها بهذه الزيارة خاصة وأنها تتزامن وذكرى 17 أكتوبر التي تعتبر محطة الخالدة من محطات ثورتنا المجيدة.

واستعرضت الوزيرة خلال هذا اللقاء، العلاقات القوية والمتميزة التي تربط البلدين، وأكدت حرص الجزائر على الارتقاء بها إلى مستوى تعاون مثمر لاسيما على الصّعيد الثقافي والفني، كما ناقش الطرفان إقتراح وضع إتفاقية تفاهم ثقافي مع برنامج تبادل في المجال الفني، المسرحي والسينمائي، إضافة إلى إمكانية تنظيم أسبوع ثقافي بين البلدين في كل من الجزائر وعمان.

بدروه، أعرب السفير عن ارتياحه للتقارب الكبير في العلاقات التي تجمع البلدين، وأثنى على دور الجزائر إقليميًا، مشيرًا إلى أن القمة العربية المقبلة بالجزائر ستكون قمّة إجماع، كما سلّم بالمناسبة دعوة من ملك المملكة الهاشمية الأردنية إلى وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة “صُورية مُولوجي” لحضور إحتفالية إعادة الإعتبار لمعلم “المغطس” الذي أدرجته منظمة “اليونسكو” ضمن قائمة التراث العالمي عام 2015.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل