الكوريتان تتبادلان العيارات تحذيرية على الحدود البحرية

نور24 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الكوريتان تتبادلان العيارات تحذيرية على الحدود البحرية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الإثنين، انه أطلق طلقات تحذيرية على سفينة كورية شمالية عبرت خط الحدود الشمالي في البحر الأصفر، فيما أطلقت بيونغ يانغ “نيران تحذير” رداً على ذلك.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، في بيان بثته وكالة يونهاب للأنباء، أن سفينة تجارية كورية شمالية انتهكت خط الحد الشمالي في المياه بالقرب من جزيرة باينغنيونغ على خط المواجهة وتراجعت شمالًا بعد أن أصدرت البحرية الجنوبية رسائل تحذير وأطلقت طلقات تحذيرية.

وبعد وقت قصير، أعلن الجيش الكوري الشمالي أن سفينة حربية كورية جنوبية انتهكت حدود البحر الغربي، وأنه أطلق 10 قذائف مدفعية في البحر الغربي من عدة قاذفات صواريخ “للتهديد والتحذير”.

وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري في بيان، أن سفينة الدورية الحربية الكورية الجنوبية تعدت خط الترسيم العسكري الذي يسيطر عليه جيش كوريا الشمالية لمسافة 2.5 – 5 كيلومترات “بحجة قمع سفينة مجهولة الهوية”.

وجاء تبادل إطلاق النار التحذيري بين الكوريتين وسط توترات متصاعدة في شبه الجزيرة في ظل استفزازات كوريا الشمالية المستمرة، بما في ذلك وابل من تجارب الصواريخ الباليستية وإطلاق نيران المدفعية. وتنتشر التكهنات بأن كوريا الشمالية قد تجري تجربة نووية قريبًا.

ويعمل خط الحدود الشمالي الذي رسمته الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة في نهاية الحرب الكورية (1950 – 1953) كحدود بحرية بحكم الأمر الواقع بين الكوريتين. ولا تعترف بيونغ يانغ بالحدود، وخاض الجانبان معارك دامية هناك في الأعوام 1999 و2002 و2009.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل